بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين عبدالواحد أبورأس، اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء يورغ مونتاني، أوجه التعاون الثنائي بين اليمن والبعثة.

وفي اللقاء عبر نائب وزير الخارجية عن تقدير بلادنا للجهود الإنسانية التي تقوم بها بعثة الصليب الأحمر الدولي، ومنها ملف الأسرى والمعتقلين.

وأكد أهمية استمرار جهود البعثة وتعزيز الثقة والتعاون المشترك في إطار القواعد المنظمة لعمل المنظمات، لافتاً إلى أهمية المساعدة فيما تسببت به كارثة السيول من أضرار كبيرة على المواطنين، ومانتج عنها من جرف لعدد من الألغام التي تتسبب بضحايا من المدنيين بشكل شبه يومي.

وجدد نائب وزير الخارجية، تأكيده على أن الوزارة لن تدخر جهداً في تقديم التسهيلات للمنظمات من أجل إنجاح العمل الإنساني ووصول المساعدات للفئات الأكثر احتياجاً، مشيراً إلى أن الوزارة ستعمل على تسهيل إجراء زيارة البعثة لطاقم السفينة جالكسي.

بدوره استعرض رئيس البعثة، سير الأنشطة والبرامج الإنسانية التي تنفذها اللجنة بعيداً عن الأجندات السياسية، ومنها تقديم المساعدات للمتضررين من السيول عبر الهلال الأحمر اليمني وتوجهها نحو زيادة الدعم للجنة الوطنية للتعامل مع الألغام.

وأكد التزام بعثة الصليب الأحمر وموظفيها بقواعد العمل الحاكمة لعمل المنظمات الدولية في بلادنا، وكذا احترام الدستور والقوانين.

وطرح رئيس بعثة الصليب الأحمر بعض التحديات التي تواجه عمل البعثة، متقدماً بطلب لزيارة ثانية لفريق من اللجنة الدولية لطاقم السفينة “جالكسي ليدر”، حيث سبق للجنة أن زارت طاقم السفينة في شهر مايو الماضي.

وعبر عن الشكر والتقدير للتعاون الكبير الذي تُبديه وزارة الخارجية والمغتربين بما يخدم الجهود الإنسانية في اليمن