التقى وزير الخارجية والمغتربين، جمال عامر، اليوم رؤساء بعثات أطباء بلا حدود العاملة في البلاد.

حيث التقى كل من رئيس بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية، ايلاريا رسولو، ورئيس بعثة أطباء بلا حدود السويسرية برنس ماثيو، ورئيس بعثة أطباء بلا حدود الاسبانية ودينيس هاباسا، ورئيس بعثة أطباء بلا حدود الهولندية وريني باروكي.

وفي اللقاء أكد الوزير عامر أن حكومة التغيير والبناء تعمل على تذليل أي معوقات تواجه عمل المنظمات الدولية العاملة في البلاد بما يمكنها من الاضطلاع بمهامها الإنسانية وتقديم المساعدات للمجتمعات الأكثر تضرر، خاصة في المحافظات المنكوبة جراء السيول التي شهدتها مؤخراً.

وأشار إلى حرص وزارة الخارجية على تذليل أي صعوبات باعتبارها الجهة الرسمية المعنية بالتنسيق والتواصل بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية، وفقا للإجراءات الدبلوماسية المتعارف عليها.

بدورهم استعرض رؤساء البعثات الأربع الأنشطة والمشاريع التي تم تنفيذها في اليمن في الوقت الراهن، والمعوقات التي تواجه تنفيذ أعمالهم الإنسانية.

وأكدوا سعيهم لتعزيز العلاقة والتعاون مع حكومة التغيير والبناء، منوهين إلى أن أطباء بلا حدود منظمة إنسانية بحتة ليست لها أية أجندة سياسية وتهدف لتقديم الخدمات والرعاية الطبية لليمنيين وبالأخص في المناطق الأكثر احتياجاً.