التقى رئيس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اليوم وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر.

ركز اللقاء الذي يأتي في إطار متابعة رئيس الوزراء لنشاط الوزارة، على الأولويات الماثلة أمام الوزارة سواء ما يتصل بتطوير الأداء المؤسسي الداخلي أو التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن.

وأكد رئيس الوزراء الحرص على نجاح الوزارة في تأدية مختلف المهام المنوطة بها وإحداث التغيير في أدائها العام بشقيه الدبلوماسي وما يتصل بمتابعة قضايا المغتربين والعمل على حلها بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

ولفت إلى الدور الأصيل للوزارة في تعزيز العلاقات مع الآخرين والدفاع عن قضايا الوطن ذات الطابع السياسي والتعبير المسئول عن موقف اليمن إزاء مختلف القضايا الإقليمية والعربية والدولية.

فيما أكد وزير الخارجية والمغتربين الحرص على العمل بالتعاون مع طاقم العمل المؤسسي على تفعيل وتنشيط الأداء الدبلوماسي العام للوزارة بما يعزز دور الدبلوماسية اليمنية، واستعادة حضورها وتأثيرها في حل القضايا ذات الطابع السياسي وفقا للثوابت الدينية والوطنية وكذا متابعة أحوال وقضايا المغتربين.

وأشار إلى أهمية دعم ومؤازرة الحكومة لخطة الوزارة المقرر تقديمها إلى مجلس الوزراء وما ستشتمل عليه من مشاريع وبرامج تطويرية تهدف إلى إحداث التغيير والبناء المنشود.