الثلاثاء، 21 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 15 نوفمبر 2022


التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم، رئيس اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية بمجلس الشورى المهندس لطف الجرموزي، وعدد من أعضاء اللجنة.

ويأتي اللقاء في إطار اللقاءات الدورية بين وزارة الخارجية، ومجلس الشورى لتنسيق الجهود خاصة المتصلة بمواجهة العدوان.

وفي اللقاء أكد وزير الخارجية، أن الوزارة بالرغم من الحصار السياسي المفروض عليها، إلا أنها تمكنت من إيصال مظلومية الشعب اليمني وفضح زيف ادعاءات تحالف العدوان وكشف حقيقة أجندته أمام المجتمع الدولي.

وأشار إلى أن موقف صنعاء بعد ما يقارب من ثمانية أعوام من العدوان والحصار، ما يزال داعياً للسلام من مركز القوة والقدرة وفي ظل وقوف الشعب إلى جانب قيادته.

وقال ” إن الدخول للسلام والوصول إلى تسوية سياسية شاملة يتطلب فصل الملف الإنساني عن الملفين العسكري والسياسي، واتخاذ خطوات إنسانية تخفف من معاناة الشعب اليمني وفي مقدمتها فتح مطار صنعاء دون أي شروط، وعدم عرقلة دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي والبضائع إلى ميناء الحديدة، ودفع مرتبات كافة موظفي الدولة”.

واعتبر الوزير شرف، تلك الخطوات، حقوقاً إنسانية وليست شروطا مسبقة كما يردد تحالف العدوان ومن يدور في فلكه.

من جانبه أشاد رئيس اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية بمجلس الشورى وأعضاء اللجنة، بجهود وزارة الخارجية بالرغم من الحصار والعراقيل التي تقف أمام عملها.

عقب ذلك تم إجراء حوار تفاعلي بين أعضاء اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية بمجلس الشورى وفريق وزارة الخارجية المكون من الشؤون المالية والإدارية ورؤساء الدوائر المعنية بالوزارة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.