[11/ يونيو/2021
بعث وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، برقية تهنئة إلى وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

بعث اليوم معالي المهندس/ هشام شرف. وزير الخارجية برقية تهنئة لنظيره معالي السيد/ سيرجي لافروف. وزير خارجية روسيا الإتحادية الصديقة بمناسبة اليوم الوطني الروسي، أشار فيها لتفوق دبلوماسية بريكس متعددة الأقطاب،،، وجاءت التهنئة الصديقة كما يلي:

معالي السيد/ سيرجي لافروف…المحترم
وزير خارجية روسيا الإتحادية الصديقة

تحية طيبة ،،،

يسعدني أن أهنئكم وأهنئ الأصدقاء بالحكومة الروسية والشعب الروسي الصديق بمناسبة اليوم الوطني الروسي في ١٢ يونيو ٢٠٢١م، والذي يأتي دوما في ظل حضور روسي وطني ودولي قوي،،، ويحضر اليوم بشكل خاص وواضح أمام تحديات العديد من الصراعات الدولية في مناطق عده من العالم تبرز فيها مكانة دبلوماسية بريكس المتعددة الأقطاب ونجاح أعمالكم في منتدى سان بطرسبورغ الإقتصادي الدولي، ويسعدنا مباركة تقدم بلادكم في صناعة لقاح سيوتينك لمواجهة وباء كوفيد ١٩ في إنتصار صحي إنساني بالغ الحضور..

معالي الصديق المحترم ،،

ومع مناسبة اليوم الوطني الروسي وذكرى اليوم العالمي للغة الروسية قبل أيام في ٦ يونيو، فإننا نجدد التأكيد على مكانة روسيا وأهمية الدور الروسي في الوقوف مع مظلومية اليمن وشعبه بحسب المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية، والدفع بقوة إلى رفع العدوان الغاشم وفك الحصار الآثم الذي يعيق قدرات وجهود مواجهة وباء كوفيد19 في محافظات اليمن الشمالية والجنوبية، وبما يلبي الحق اليمني المشروع في سيادته على أرضه..

أنتهز هذه المناسبة العظيمة لأتمنى لبلدكم النجاح والتوفيق في جهود مواجهة وباء كوفيد 19، ولعلاقتنا اليمنية – الروسية – الأوراسيوية مزيدا من التطور والتوفيق ،،

المهندس/  هشام شرف عبدالله
وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني
صنعاء – الجمهورية اليمنية