[04/ يناير/2021]

ناقش نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن كاترينا ريتز، مجالات التعاون المشترك بين اليمن واللجنة وسبل تعزيزها وتطويرها. وفي اللقاء أعرب نائب وزير الخارجية عن التعازي بمقتل ثلاثة من موظفي اللجنة الدولية خلال الحادث الإجرامي الذي استهدف مطار عدن وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل.

وتطرق إلى استمرار دول العدوان ومرتزقته في ارتكاب جرائم الحرب بحق المدنيين والأعيان المدنية وآخرها استهداف صالة عرس من قبل مرتزقة العدوان في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، وأسفر عن استشهاد وجرح مدنيين بينهم نساء وأطفال.

وشدد على ضرورة الضغط على دول العدوان والمرتزقة لإحترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وعبر نائب وزير الخارجية عن تقديره للشراكة القائمة مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وتطلعه لتعزيزها خلال العام الجاري .. مجدداً التأكيد على استعداد الجهات الحكومية تقديم كافة التسهيلات اللازمة لها وبما يمكنها من القيام بأنشطتها الإنسانية في الميدان.

من جانبها أشادت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن، بالتسهيلات المقدمة للبعثة من قبل حكومة الإنقاذ الوطني.

وأكدت حرص اللجنة الدولية للصليب الأحمر على الاستمرار في تقديم كافة أوجه الدعم الممكن لليمن وبما يسهم في التخفيف من الأزمة الإنسانية التي يواجهها الشعب اليمني.