• الاتصال بنا
  • البعثات التمثيلية
  • عن الوزارة
  • عن اليمن
  • مجلس الوزراء
  • رئيس الجمهورية
  • الرئيسية

English

بحـــث

 
 
 
 
 
  اخبار الوزارة

عرض خبر

  طباعة   تصدير الى اكسل   تصدير الى وورد

 


الصفحة السابقة

 

 

الرقم 

5714

 

التاريخ

6/8/2017  

 

وزير الخارجية يرحب بزيارة رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي  

 

 

رحب وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، بزيارة رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي لدى اليمن ماريا أنتونيا كالفو، التي تعد الأولى لمسئول رفيع المستوى للإتحاد الأوروبي إلى صنعاء منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015م .

وأشار وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الاتحاد الأوروبي أصبح مؤخراً أكثر ارتباطا بالوضع في اليمن، في شقه الإنساني ومتابعة المعاناة التي خلفها العدوان في الجانب الاقتصادي والمعيشي.

ولفت إلى أن الحالة الإنسانية في اليمن هي الأسوأ على مستوى العالم، نتيجة العدوان السعودي وتحالفه والحصار الشامل برا وبحرا وجوا، وما نجم عنه من معاناة معيشية واقتصادية أدت إلى سوء تغذية لملايين المواطنين والنازحين ومن تقطعت بهم السبل بعد قصف مساكنهم وأماكن أعمالهم مما خلق وضعا ملائما لانتشار الأوبئة مثل الكوليرا والتهاب السحايا.

وأوضح الوزير شرف أن الإتحاد الأوروبي ودول عدة فيه يحظى باحترام وتقدير القيادة والشعب اليمني، لمواقفه الواضحة من العدوان والتأكيد في أكثر من مناسبة بأن لا حل عسكري في اليمن، وأن الحل يكمن في جلوس كل الأطراف إلى طاولة المفاوضات للوصول إلى حل سياسي.

وأشار وزير الخارجية إلى أن المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ أكدا في العديد من المناسبات مد يد السلام العادل والمُشرف للشعب اليمني.

وأكد أنه يمكن للاتحاد الأوروبي باعتباره صديق لليمن وشعبه أن يلعب دورا في إنهاء العدوان ووقف العمليات العسكرية ورفع الحصار الشامل، وبما يؤدي إلى بدء مفاوضات حقيقية، وليست ديكورية أو مضيعة للوقت، بما يحقق عودة الاستقرار في اليمن والمنطقة والمساهمة في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.