• الاتصال بنا
  • البعثات التمثيلية
  • عن الوزارة
  • عن اليمن
  • مجلس الوزراء
  • رئيس الجمهورية
  • الرئيسية

English

بحـــث

 
 
 
 
 
  اخبار الوزارة

عرض خبر

  طباعة   تصدير الى اكسل   تصدير الى وورد

 


الصفحة السابقة

 

 

الرقم 

5661

 

التاريخ

3/4/2017  

 

وزير الخارجية يدين العمل الإرهابي بمحطة مترو أنفاق بسان بطرسبورج في روسيا  

 

 


أدان وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، بأشد العبارات العمل الإرهابي الذي استهدف محطة مترو أنفاق بسان بطرسبورج في روسيا الاتحادية، وأودى بحياة 10 شخصا وإصابة العديد من المدنيين الأبرياء.

وأكد وزير الخارجية أن استهداف أماكن تجمع المدنيين يخالف كافة التعاليم الدينية والأخلاق والأعراف والقيم الإنسانية والمواثيق الدولية.

وأعرب الوزير شرف، في رسالة وجهها إلى وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف عن تعازي الحكومة والشعب اليمني لحكومة وشعب الروسي وأسر الضحايا.. متمنيا الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

وأكد وزير الخارجية أن الإرهاب بكل أشكاله وصوره، يمثل أحد أخطر التهديدات على السلم والأمن الدوليين.. مشددا على أهمية تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي وداعمي تلك الأعمال الإرهابية إلى العدالة.

وجدد التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية الثابت بأن الإرهاب والتطرف لا يعترف بمكان أو زمان فهدفه تدمير المجتمعات والتأثير السلبي على نسيجها الاجتماعي، وهو الأمر الذي يحاول العدوان السعودي وحلفائه وأذياله نقله إلى اليمن من خلال رفض الدعوة إلى السلام والجلوس إلى طاولة واحده لوقف العدوان ورفع الحصار وإيقاف نزيف الدم اليمني.

ودعا وزير الخارجية إلى أهمية تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لمحاربة الإرهاب والتطرف وإقتلاعه من جذوره .

وفي هذا السياق، أكد الوزير هشام شرف ، بأن ما يمارسه العدوان السعودي منذ 26 مارس 2015 وحتى اللحظة بحق الشعب اليمني من عدوان وحصار منافي لكل الأعراف والمواثيق الدولية، ويساهم في توفير البيئة الخصبة لتلك الجماعات التي تنشط في المنطقة وبتمويل دول يعرفها العالم، عقائديا وماليا ولوجستيا.

وأشار إلى أن نشاط تلك الجماعات الإرهابية ولن يتوقف داخل الحدود والأراضي اليمنية كما يخطط له العدوان وحلفائه وأذيالهم، بل سيصل حتما إلى قلب دول العدوان وسيكتوي بنار التطرف والإرهاب من يلعب بتلك النيران دون حساب للعواقب.