• الاتصال بنا
  • البعثات التمثيلية
  • عن الوزارة
  • عن اليمن
  • مجلس الوزراء
  • رئيس الجمهورية
  • الرئيسية

English

بحـــث

 
 
 
 
 
  اخبار الوزارة

عرض خبر

  طباعة   تصدير الى اكسل   تصدير الى وورد

 


الصفحة السابقة

 

 

الرقم 

5613

 

التاريخ

28/2/2017  

 

وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي لدى اليمن  

 

 

جرى خلال اللقاء مناقشة أنشطة البرنامج في تقديم المساعدات الغذائية للشعب اليمني في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية التي تشهدها اليمن جراء العدوان السعودي.

وفي اللقاء أكد الوزير شرف أهمية دور برنامج الغذاء العالمي في هذا الجانب .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كافة أوجه الدعم وكل ما يمكن أن يسهل عمل ومهام البرنامج في تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين.

ولفت إلى أن جوهر عمل وزارة الخارجية يتمثل في تسهيل مهام وجهود المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في البلاد بما يخدم الشعب اليمني ويسهم في تخفيف المعاناة التي يواجهها في ظل العدوان القائم بما يتوافق مع النظم والقوانين الوطنية المنظمة لعمل البرامج والمكاتب العاملة في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى مسألة حث الفاعلين الدوليين على القيام بالضغط على دول العدوان التي تحتجز الرافعات المقدمة لميناء الحديدة عبر برنامج الغذاء وذلك بغرض تسهيل تفريغ وإيصال شحنات المواد والمساعدات المخصصة للشعب اليمني .

وفي ذات السياق جدد وزير الخارجية إستنكار واستهجان اليمن للتهديدات اللا عقلانية لدول العدوان بتحويل منطقة الحديدة إلى منطقة عسكرية واستهداف الميناء والذي يعد شريان الحياة لأغلب المواطنين اليمنيين وهو ما يأتي في سياق سياسة العدوان الهادفة لتجويع وإركاع الشعب اليمني .

وشدد على ضرورة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية والتجارية .. مؤكدا أهمية إيقاف دول العدوان لعمليات التصعيد العسكري الراهنة على امتداد الشريط الساحلي الغربي للجمهورية اليمنية والتي تفاقم من معاناة المواطنين في تلك المناطق وخاصة بمنطقة المخا التي تشهد عمليات عسكرية متزايدة يذهب المدنيين ضحاياها بالدرجة الأولى.

فيما أكد الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي لدى اليمن حرص البرنامج على بذل كافة الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين اليمنيين .. معرباً عن تقديره للتسهيلات التي يلمسها في سبيل تيسير مهام البرنامج في اليمن.