رئيس المجلس السياسي

 

اكتشف اليمن

دستور اليمن

اجراءات الدخول اليمن

السياحة في اليمن

سياسة اليمن الخارجية

مجموعة اصدقاء اليمن

ICR - ARC

دول تجمع صنعاء

علاقات اليمن والامم المتحدة

مواقع الكترونية

وكالة الانباء اليمنية "سبأ"

قناة اليمن الفضائية

بوابة الحكومة اليمنية

الصحف الرسمية

المركز الوطني للمعلومات

ثلاث ستوات من الصمود


وزير الخارجية : يلتقي مديرة مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن

[12/يونيو/2018] التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم، مديرة مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بصنعاء نيقولا ديفيز. وفي اللقاء أشار وزير الخارجية إلى ما تقوم به دولتي العدوان السعودي الإماراتي من تصعيد عسكري في الساحل الغربي للجمهورية اليمنية.

وأكد أن هذا التصعيد يضع العراقيل أمام المساعي والجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، والرامية إلى استئناف مفاوضات السلام بدعم من المجتمع الدولي ومجلس الأمن.

وأشار الوزير شرف إلى أن المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ، يؤكدان أن اليد التي تمد للسلام وتحقيق تسوية سياسية سلمية، قادرة على الدفاع ومواجهة كل قوة باغية تهدف للمساس بكرامة وسيادة اليمن
.

مصدر بالخارجية: : التصعيد بالساحل الغربي يؤكد عرقلة دول العدوان مساعي السلام 

[12/يونيو/2018] أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أن التصعيد العسكري لدول العدوان في الساحل الغربي للجمهورية اليمنية، يهدف إلى تمزيق وحدة وسيادة الأراضي اليمنية كما يحدث في المحافظات الواقعة تحت الاحتلال. 

وأشار المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا التصعيد يُقابل بصمود وبسالة من الجيش واللجان الشعبية في إطار الدفاع عن الأراضي اليمنية ومواجهة تحالف العدوان في جميع الجبهات.

ولفت المصدر إلى أن هذا التصعيد للعدوان لن يقتصر تأثيره على زيادة معاناة الشعب اليمني فقط، بل سيمتد أثره على تهديد أمن واستقرار المنطقة وخط الملاحة الدولية في منطقة جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وبين المصدر أن ما تقوم به دول العدوان من تصعيد عسكري في هذا التوقيت الذي يجري فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جولة مشاورات جادة لاستئناف العملية السياسية باتجاه الحل السلمي، والعرض على مجلس الأمن في 18 يونيو الجاري، يوضح حقيقة معرقلي جهود السلام.

ودعا المصدر دولتي العدوان السعودية والإمارات لإدراك رسالة مجلس الأمن عقب جلسة المشاورات المغلقة أمس، التي ناقشت تطورات الأوضاع في الساحل الغربي..حيث جدد مجلس الأمن دعمه لمساعي الحل السياسي التي يقودها المبعوث الخاص إلى اليمن، والتي يرى أن فرص الحل السياسي ما تزال قائمة.

وعبر المصدر عن أمله في عدم انجرار مجلس الأمن وراء بعض الدعوات التي أعربت عن قلقها من التصعيد العسكري بالساحل الغربي إذا أثر ذلك فقط على دخول المساعدات الإنسانية التي لا تزال محدودة .. لافتا إلى أن ولاية مجلس الأمن وفقا لمقاصد ميثاق الأمم المتحدة هي حفظ السلم والأمن الدوليين اللذان ينتهكان من قبل تحالف العدوان على اليمن. 

ودعا المصدر المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن ومجموعة الـ19 الراعية لعملية التسوية السياسية باليمن، للاضطلاع بمسؤولياتهم في حفظ السلم والأمن الدوليين والضغط باتجاه وقف التصعيد في الساحل الغربي، وتهيئة الظروف لاستئناف مفاوضات السلام والمتمثلة بإنهاء العدوان ورفع الحصار تمهيدا للدخول في عملية تسوية سياسية شاملة.


وزير الخارجية : يناقش مع منسقة الشؤون الإنسانية التصعيد العسكري للعدوان في الساحل الغربي

[12/يونيو/2018] التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف، الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي. جرى خلال اللقاء مناقشة تداعيات التصعيد العسكري في الساحل الغربي من قبل العدوان السعودي الإماراتي ، على استمرار تدفق المساعدات الإنسانية وما يشكله من استهداف مباشر لسيادة وأمن أراضي الجمهورية اليمنية.

واعتبر وزير الخارجية أن هذا التصعيد يهدف إلى وضع عراقيل من قبل دول العدوان أمام مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن الرامية لاستئناف مفاوضات السلام.

وتطرق الوزير شرف إلى ما تمارسه حكومة الرئيس المنتهية ولايته والمدعوم من قبل دولتي العدوان من فرض إجراءات تعسفية بحق المواطن اليمني بقصد زيادة معاناته، حيث ترفض التعامل مع الجوازات اليمنية الصادرة من صنعاء، وكأن الحصار الشامل والحرب العسكرية وتوقف صرف المرتبات غير كافية لتفاقم معاناة المواطن اليمني.

وأكد التزام الحكومة اليمنية وكافة أجهزتها في المناطق غير المحتلة بتقديم أوجه التعاون والدعم اللازمين للأمم المتحدة ومكاتبها المختلفة وطواقمها، وتوفير كافة التسهيلات وحل أية إشكالات بما يمكنها من تقديم خدماتها للمواطنين وتفادي الكارثة الإنسانية التي يسعى تحالف العدوان لإحداثها في محافظة الحديدة ومختلف مناطق اليمن.

وزير الخارجية : يهنئ نظيره الفلبيني بالعيد الوطني

[12/يونيو/2018] هنأ وزير الخارجية المهندس هشام شرف وزير خارجية جمهورية الفلبين الآن بيتر كايتانو، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده. 

وزير الخارجية : يهنئ نظيره الروسي بالعيد الوطني 

[11/يونيو/2018] هنأ وزير الخارجية المهندس هشام شرف, وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف، بمناسبة العيد الوطني لبلاده. وأعرب الوزير شرف في البرقية عن أمله في استمرار روسيا الاتحادية في دعم الحل السياسي السلمي وإيقاف العدوان العسكري على اليمن ورفع الحصار الشامل عن الشعب اليمني. 

وأعرب الوزير شرف في البرقية عن أمله في استمرار روسيا الاتحادية في دعم الحل السياسي السلمي وإيقاف العدوان العسكري على اليمن ورفع الحصار الشامل عن الشعب اليمني.


اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين تدين استهداف العدوان لإحدى منشآت المجلس النرويجي 

[09/يونيو/2018] أدانت وزارة الخارجية (اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين)، بشدة إقدام طيران العدوان على استهداف حي حدة السكني بالعاصمة صنعاء الأسبوع الماضي ما أدى إلى تدمير إحدى منشآت المجلس النرويجي للاجئين في انتهاك صارخ للاتفاقية الدولية للجوء للعام 1951م وبرتوكول 1967م.

وأكدت اللجنة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا الاستهداف يعد استمراراً للنهج الأرعن المتجاهل لأية معايير أخلاقية أو إنسانية أو قانونية في انتهاك صارخ لكافة الشرائع السماوية والقوانين الإنسانية الدولية ويندرج ضمن العملية الممنهجة التي ينتهجها تحالف العدوان في إعاقة العمل الإنساني.

ودعا البيان المجتمع الدولي للضغط على دول العدوان لإيقاف الاستهداف المتكرر للعاملين الإنسانيين، والكف عن استهداف المدنيين الأبرياء.

وجددت اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين، التأكيد على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته باتجاه فتح تحقيق شامل بشأن كافة الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان في اليمن.

كما أكدت اللجنة على موقف اليمن الثابت في تقديم كامل الدعم والمساندة لجهود المكاتب والبرامج الإنسانية العاملة في بلادنا.

وشدد البيان على أهمية مضاعفة الجهود لكافة الفاعلين الإنسانيين في بلادنا، خاصة في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية والمعيشية للمواطنين جراء سياسات القتل والحصار والتدمير الممنهج التي يمارسها العدوان السعودي الإماراتي ضد أبناء الشعب اليمني.

وزير الخارجية : يهنيء نظيره البرتغالي بالعيد الوطني لبلادة

[09-06-2018] هنا وزير الخارجية المهندس / هشام شرف عبدالله , نظيرة البرتغالي, بمناسبة اليوم الوطني لبلادة

الخارجية تقيم ندوة سياسية بعنوان " وزارة الخارجية جبهة في مواجهة العدوان" 

[06-06-2018] نظمت وزارة الخارجية اليوم ندوة سياسية بعنوان " وزارة الخارجية جبهة في مواجهة العدوان" تزامنا مع أربعينية الرئيس الشهيد صالح الصماد ووفاءه له واستكمالا للمضي في مشروعه يد تحمي ويد تبني.


في الندوة أكد مستشار المجلس السياسي الأعلى للشئون الإقتصادية عبدالعزيز الترب، أن اليمن سينتصر بعد تقديمه كل هذه التضحيات الجسيمة التي كان الرئيس الصماد إحداها.

وأشار إلى أن الوطن خسر باستشهاده رجل دولة سواء من حيث الإلتزام والحضور والتواضع والقيادة والمتابعة لكل أمور الدولة.

وقال" علينا أن نمضي قدما في مشروعه من خلال القضاء على الوساطة والفساد وامتلاك القرار والإرادة، والعمل على بناء الدولة وترجمة الشعارات إلى أعمال على أرض الواقع والاستفادة من تجارب الدول كماليزيا وغيرها".

وكان عميد المعهد الدبلوماسي الدكتور أحمد العماد، قد رحب بالحاضرين في الندوة.. مشيرا إلى أن الرئيس صالح الصماد هو شهيد مشروعه "يد تحمي ويد تبني ".

وأكد حرص وزارة الخارجية على إقامة هذه الندوة تخليد لهذه الذكرى والمضي قدما في مشروع الشهيد الرائد.

وأوضح أن مشروع العدوان هو هدم الدولة بكل مؤسساتها .. لافتا إلى ما يجري في المناطق التي يقولون إنها محررة من اقتتال بين فصائل العدوان.

وقدم خلال الندوة ورقتي عمل الأولى لرئيس دائرة الوطن العربي إسماعيل المعبري بعنوان" رؤية وزارة الخارجية حول مشروع بناء الدولة يد تحمي ويد تبني".

حيث أكدت الورقة على أهمية الدفاع عن الوطن وسيادته بشتى الوسائل ومن خلال حشد الطاقات لمواجهة العدوان والإسراع في إعادة العمل بقانون خدمة الدفاع الوطني بهدف رفد الجبهات بالمزيد من المقاتلين وتعزيز الجبهة الداخلية.

وأشار المعبري إلى ضرورة تأهيل أبناء المجتمع وإشراكهم في رسم السياسات العامة وتشجيع الرساميل المحلية على الإستثمار في كافة المجالات وتقديم التسهيلات لها والتوسع في المجالات الصناعية والزراعية وتنمية الثروات الحيوانية والسمكية وتحسين جودة التعليم والإهتمام بالعنصر البشري باعتباره محور النهضة والتنمية.

فيما قدم رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية الدكتور طارق مطهر محمد مطهر ورقة العمل الثانية بعنوان "دور وزارة الخارجية في مواجهة العدوان" .

وأشار إلى أنه لا يمكن الحديث عن مواجهة العدوان وما بعد العدوان دون معرفة دور كل فرد في مواجهته.. لافتا إلى أهمية استمرار الجميع في أعمالهم ومؤسساتهم باعتبار ذلك حرب نفسية للعدوان ولا يقل أهمية عن دور الأبطال في جبهات الشرف والعزة.

وبين الدكتور مطهر إلى أن وزارة الخارجية تعد القناة الوحيدة وصوت اليمن إلى العالم..

وأوضح أن وزارة الخارجية من أكثر الجهات تضررا من العدوان من خلال الحصار والعزلة التي فرضت عليها .. مبينا أن الوزارة عملت على مواجهة ذلك من خلال تشكيل خلية الأزمات في أول يوم للعدوان أو من خلال تماسك الديوان والبعثات الدبلوماسية في الخارج والعمل من أجل مصلحة الوطن العليا ومصلحة المواطن.

كما أكدت الورقة حرص وزارة الخارجية على بقاء التواصل مع وزارت الخارجية في العالم وأيضا في الجانب الإنساني والإغاثي إجلاء الرعايا الأجانب، كما عملت على إعادة بعض العالقين اليمنيين في الخارج.

ولفت الدكتور مطهر إلى أن وزارة الخارجية نجحت في الدفع بإنشاء سجل وطني لكافة الضحايا والخسائر في ربوع البلاد بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، كما نجحت الوزارة ممثلة باللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين في ملف اللجوء وإعادة الحق السيادي لليمن وإغلاق سياسة الباب المفتوح في هذا المجال.

وأكد على أهمية دور وزارة الخارجية في مواجهة العدوان وحرصها على العمل وفق ما هو مخطط لها في الدستور.

هذا وقد تخلل الندوة نقاشات حول الشهيد الرئيس الصماد وورقتي العمل المقدمة في الندوة.

حضر الندوة وكيل وزارة الخارجية للشئون المالية والإدارية محمد حجر ورؤساء الدوائر بالوزارة ومندوبين من مكتب رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارات الإعلام وحقوق الإنسان والنقل.

المبعوث الأممي يغادر صنعاء ويصف مباحثاته بالمثمرة

[05-06-2018] وصف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، مباحثاته في صنعاء بالمثمرة.

وقال غريفيث في مؤتمر صحفي بمطار صنعاء الدولي لدى مغادرته والوفد المرافق له اليوم " أنا سعيد جداً بزيارتي الثانية لليمن وكانت مباحثاتي مثمرة مع كبار قيادة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام حول رؤية السلام التي سأطرحها على مجلس الأمن خلال الشهر الحالي" .

وأضاف " كما تشجعني أيضاً ردود الفعل التي وجدتها في هذه الزيارة من خلال الاجتماعات التي عقدتها مع المحاورين بالإضافة إلى ردود الأفعال من الفاعلين الدوليين خلال الاجتماعات المنصرمة" .

وقال " أروم جداً إلى الدفع بعملية السلام إلى الأمام لأن مضي يوم واحد بدون سلام يفضي إلى فقدان مزيد من الأبرياء في اليمن".. مؤكدا أنه لا مجال للتأخير في الدفع بعملية السلام ويجب أن نمضي قدماً لإحلال السلام في اليمن.

وأشار المبعوث الأممي، إلى أن هناك جملة من المواضيع الهامة التي يتعين مناقشتها والمتعلقة بالجانب الإنساني واستمرار إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية.. موضحاً أنه سيحث كافة الأطراف للعمل من أجل فتح المطار أمام الرحلات التجارية.

وقال" سمعت خلال الزيارة رؤى كثير من الخبراء فيما يخص عدم الارتياح من الهجوم على الحديدة والعواقب الإنسانية الناتجة عنه".. معربا عن قلقه الشديد تجاه هجوم الحديدة وما سيخلفه من عواقب وخيمة.

وأضاف " وكجزء من العواقب الإنسانية لهذا الهجوم التي يمكن تلافيها أيضاً لا بد لي أن أعرج على تأثير ذلك على مسار العملية السياسية وعلى المسار الرامي إلى إحلال السلام".

وتابع " نحن نعمل وبتركيز قوي على الدفع بالعملية السياسية نحو الأمام وإعادة الشروع بالمفاوضات التي توقفت، وهذا الأمل سيكون في المستقبل القريب وهو ما سأناقشه في مجلس الأمن بعد أن أقدم الإحاطة خلال عشرة أيام من الآن".

وقال المبعوث الأممي " أود أن وجه رسالتي الأخيرة إلى كافة الأطراف باليمن من أجل خلق بيئة مواتية للشروع بعملية السلام من أجل مستقبل واعد لليمن".

كان في وداعه نائب رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية المستشار وازع سعدان ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف .

وزير الخارجية : يهنيء وزيرة خارجية السويد بمناسبة العيد الوطني

[05-06-2018] هنا وزير الخارجية المهندس / هشام شرف عبدالله , وزيرة خارجية السويد , بمناسبة اليوم الوطني

وزير الخارجية : يلتقي المبعوث الأممي مارتن غريفيث 

[03/يونيو/2018] التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف و نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم بصنعاء المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث 

وفي اللقاء أوضح وزير الخارجية أن المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني قد أبلغا المبعوث الخاص في زيارته الأولى دعمهما للمساعي الحميدة للوصول إلى تسوية سياسية سلمية لوقف العدوان .

وأكد أن دول العدوان عمدت إلى تعطيل أي مساعٍ للسلام من خلال ممارسة جميع أشكال الانتهاكات للقانون الإنساني الدولي واتفاقيات حقوق الإنسان ومنها اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد ، والتصعيد العسكري الأخير في الساحل الغربي وبشكل يهدف إلى زيادة معاناة المواطن اليمني من خلال مضاعفة الحصار .

ولفت الوزير شرف إلى أن الحل السياسي السلمي هو خيار الشعب نحو السلام المستدام ، وقال : " إلا أن ذلك لا يعني الاستسلام، فاليد القادرة على الدفاع عن الوطن ومحاربة العدوان قادرة على مد يد السلام إذا كان سيوصل إلى إنهاء العمليات العسكرية ورفع الحصار الشامل المفروض على الشعب اليمني منذ 26 مارس 2015م"  .

فيما أشار نائب وزير الخارجية إلى أن الشعب اليمني يتعرض منذ أربع سنوات لعدوان عسكري غاشم تم فيه استخدام كافة أنواع الأسلحة المحرمة دولياً .

وأكد حسين العزي أن يد السلام ما تزال ممدودة طالما سيكون سلام عادل ومُشرف قائم على أساس الاحترام بين دول الجوار .

بدوره أكد المبعوث الخاص مارتن غريفيث ، أنه لا يوجد حل عسكري وأن الحل السياسي هو الخيار الوحيد والذي سيساهم في إنهاء الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني .

ولفت إلى أنه في إطار وضع ملامح خطة عمل متكاملة للتسوية السياسية السلمية في اليمن التي يأمل بدئها في القريب العاجل, خاصة وأن هناك تفهم إقليمي و دولي بأن الحل للمعضلة اليمنية ممكن جداً ولن يمر إلا عبر الحل السياسي.

حضر اللقاء نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن معين شريم ومديرة مكتب المبعوث الخاص بصنعاء نيقولا ديفيز و المساعد الخاص للمبعوث الخاص إمانويل بارغ والمستشار بمكتب المبعوث الخاص أحمد بدوي ودائرة مكتب الوزير الدكتور طارق مطهر  و مستشار نائب وزير الخارجية  أحمد العماد ورئيس دائرة المراسم عبدالغني السعيدي و نائب رئيس دائرة مكتب الوزير سلوى الرفاعي .

وزير الخارجية : يهنيء نظيره الأثيوبي بالعيد الوطني

[03-06-2018] هنا وزير الخارجية المهندس / هشام شرف عبدالله , نظيرة الايطالي , بمناسبة اليوم الوطني لبلادة

رئيس الوزراء : يناقش مع وزير الخارجية النشاطا لانساني والمستجدات السياسية

[29-05-2018] ناقش رئيس الوزراء الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم بصنعاء مع وزير الخارجية المهندس/ هشام شرف عبدالله , عدد من الجوانب المتعلقة بالنشاط الانساني لمنظومة العمل الانساني في بلادنا 

نائب وزير الخارجية : يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الهجرة الدولية

[28-05-2018] التقى نائب وزير الخارجية حسن العزي , نائب الممثل المقيم لمنظمة الهجرة الدولية بصنعاء حازم تورليك

جرى خلال القاء مناقشة جوانب التعاون والتنسيق بين بلادنا والمنظمة وسبل تعزيزها بما يكفل اداء المنظمة لمهامها علي اكمل وجه وبما يصب في خدمة الشعب اليمني في مواجهة الاثار الكارثية التي سببها العدوان.

كما تطرق القاء الي الجوانب المتصلة بالدور الذي تقوم بة المنظمة بالتعاون مع بقية المنظمات الانسانية العاملة في اليمن لمساعدة المتضررين في ارخبيل سقطري جراء اعصار ماكونو الذي ضرب الارخبيل مؤخرا.

واكد نائب وزير الخارجية علي ضرورة تضافر جهود المنظمات لغاثة النازحين والمتظررين في ارخبيل سقطري وتقديم كافة اوجه الدعم لهم .

وزير الخارجية : يهنيء نظيره الأثيوبي بالعيد الوطني

[27-05-2018] هنا وزير الخارجية المهندس / هشام شرف عبدالله , نظيرة الاثيوبي / وركيتة تيجبو , بمناسبة اليوم الوطني لاثيوبيا 

وزير الخارجية : يهنيء نظيره الأذربيجاني باليوم الوطني لبلادة

[27-05-2018] هنا وزير الخارجية المهندس / هشام شرف عبدالله , نظيرة الاذربيجاني علمار محمد اوغلو , بمناسبة اليوم الوطني لبلادة 

نائب وزير الخارجية : يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر لدي اليمن

[23-05-2018] ناقش نائب وزير الخارجية حسن العزي اليوم مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر لدي اليمن فرانسوا موريلون , مجالات التعاون بين اليمن واللجنة وسيل تعزيزها وتطويرها 

وزير الخارجية :  يهنيء نظيره الأرجنتيني بالعيد الوطني

[25-05-2018] هنأ وزير الخارجية المهندس / هشام شرف عبدالله , نظيرة الارجنتيني جورج مارسيل فواغية , بمناسبة اليوم الوطني لبلادة 

الرئيس المشاط : يعزي وزير الخارجية في وفاة والدته

[23-05-2018] بعث الاخ / مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى , عزاء ومواساة لوزير الخارجية المهندس / هشام شرف عبدالله , في وفاة والدتة.

وعبرالرئيس المشاط عن خالص العزاء والمواساة لوزير الخارجية , سائلا المولي عز وجل ان يتغمد الفقيدة بواسع الرحمة والمغفرة وان يسكنها جناتة ويلهم اهلها وذويها الصبر.

"وانا لله وانا الية راجعون"

رئيس مجلس الوزراء : يعزي وزير الخارجية في وفاة والدته

[22-05-2018] بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور برقية عزاء ومواساة باسمة وأعضاء حكومة الاانقاذ الوطني الي وزير الخارجية هشام شرف عبدالله في وفاة والدتة الفاضلة.

وعبر رئيس الوزراء في البرقية عن تعازية الحارة وعظيم مواساتة لوزير الخارجية وأفراد أسرتة بهذا المصاب .. مبتهلا الي المولي سبحانة وتعالي ان يتغمد الفقيدة بواسع الرحمة والمغفرة وان يسكنها فسيح جناتة وان يلهمهم جميعا الصبر والسلوان .

"وان لله وانا الية راجعون"

وزير الخارجية


الدليل الالكتروني

دليل البريد الالكتروني

مواقع وزارت الخارجية

دليل خدمات الوزارة

نماذج واستمارات

دليل القبول للعمل بالوزارة

منشورات الكترونية

أتفاقية فينا للعلاقات الدبلوماسية

أتفاقية فينا للعلاقات القنصلية

جهات تابعة للوزارة

البعثات الدبلوماسية اليمنية

المعهد الدبلوماسي

اللجنه الوطنية لحظر الاسلحة

العيد الثامن والعشرون للوحدة اليمنية